تخسيس

افضل الأغذية المنحفة للكرش

الأغذية المنحفة للكرش

هل ترغبين في تنحيف منطقة الكرش، لتكوني أكثر رشاقة وصحة، فها هو مقالنا الذي نتحدث فيه تلك المشكلة التي تعتبر إحدى مشكلات السمنة، والتي تكون ظاهرة عند النساء أكثرمن الرجال بسبب ميل الجسم لتخزين الدهون بأجزاء معينة بالجسم.

 امتنعي عن الدهون قدر الإمكان : تنتج الطاقة عن الطعام الذي نأكله، وكلما زادت السعرات الحرارية زادت فرصة اختزال الدهون والإصابة بالكرش، وخاصة أن تلك الدهون هي التي تحتوي على سعرات أعلى وكل واحد جرام منها يحتوي على ٩ سعرات حرارية، لذا فإن التقليل من تناول الدهون يعتبر من أهم الوسائل التي تساعد على تقليل الكرش، وعلى الرغم من ذلك تناول منها ما يحتاجه جسمك لأداء وظائفه، وإذابة بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين د، ويكون القدر الضروري منها في حدود ٥٠ جرام من خلال تناول وجبات قليلة الدسم.

اقرء ايضا :  كيفية التخلص من ترهلات الصدر والتثدي عند الرجال

تناول الكربوهيدرات بكثرة : تعتبر من أهم العناصر الغذائية التي نحتاجها في غذائنا وخاصة عند الرغبة في التخلص من الكرش، وتتمثل تلك الكربوهيدرات في النشويات والسكريات، وهي تمد الجسم بالطاقة من خلال ارتفاع السكر، ويؤدي ارتفاع معدل الألياف بها إلى الشعور بالشبع مثل الخبز الأسمر والحمص واللوبيا فضلا عن القدرة على العمل لفترة طويلة.

تناول البروتينات بطريقة سليمة : اهتم بتناول الألبان والبيض واللحوم بطريقة صحية، حيث لا يمكن تحمير الأطعمة المحتوية عليها في الزيت أو السمنة، وإنما يجب سلقها أو طهيها على البخار.

أجعلي الخضروات والفواكه جزء رئيسي من غذائك : تعتبر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم في وظائفه الحيوية لتجنب الأعراض والآلآم، فهي ركن أساسي في النظام الغذائي، وتملأ المعدة بالشبع لإحتوائها على الألياف، فمثلا عند تناولك السلطة الخضراء أو ثمرة برتقال يمكنك اختزال وزنك، كما ينعكس بطريقة إيجابية على صحة الشعر والبشرة والأظافر.

ضيفي خل التفاح لغذائك لحرق الدهون : يعتبر من أفضل أنواع الخل، فكلما زاد استخدامه في الطعام كلما ساعد ذلك على زيادة حرق الدهون، ويعتبر النوع الخام المائل للون الأحمر هو الخل الطبيعي، واستمري في تناول ملعقة كبيرة من الخل، ولا مانع من تخفيفه بالماء وذلك بمقدار ملعقة صغيرة من الخل لكل كوب ماء ويكفي تناوله مرتين كل يوم.

اقرء ايضا : برنامج Balanced diet لخسارة الدهون و التنشيف

تناول مشروب الشاي الأخضر

تعتبر الدهون التي تتراكم في منطقة الكرش أخطر أنواع الدهون، لأنها تضر بأعضاء الجسم مثل  القلب والمعدة والكبد ، وعليك أن تداومي على تناوله لإنقاص على الوزن وإذابة الدهون.

وإذا أردت تناول الشاي الأخضر لإزالة الكرش، فلابد من عدم تناوله عند الإستيقاظ  لأنه قلوي ويساعد على زيادة إفراز الحامض المعدي والذي يؤدي إلى حرقة المعدة كما لا يجب تناوله قبل الوجبات لأنه يساعد على عدم  امتصاص فيتامين ب 1بشكل كافي، ويفضل تناوله بعد الوجبات الغنية بالدهون أو قبل النوم بساعة وذلك لحرق الدهون أثناء النوم.

تساعد القرفة على إذابة دهون الكرش، وجعل معدل التمثيل الغذائي يكون أسرع، لذا فعليك فتناول القرفة يوميًا في الطعام مثل اضافتها على الزبادي والجبن والمشروبات، فهي تقلل الشعور بالجوع مما يؤدي إلى إنقاص الوزن، ولكن يحذر استخدامها للمرأة الحامل.

الأطعمة التي تسبب نمو الكرش
الإفراط في استعمال الزيوت والسمن في الطعام

الإفراط في قلي بعض الأطعمة مثل البانيه والسمك والبطاطس.

تناول المحمصات والمكسرات المقلية بكثرة، حيث يؤدي ذلك إلى تحويل دهون غير مشبعة إلى مشبعة ضارة.

اقرء ايضا: افضل مشروبات لحرق الدهون

الإفراط في استخدام النشويات المكررة في الطعام مثل الأرز والدقيق الأبيض والحلويات والشوكولا وغيرها من الأطعمة المحفوظة، حيث تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

وهذة افضل تمارين لشريخ البطن في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق