افضل مشروبات لحرق الدهون - عرب جيم Arab Gym
أخبار عاجلة
الرئيسية / تخسيس / افضل مشروبات لحرق الدهون

افضل مشروبات لحرق الدهون

إذا كنت ترغبين في حرق الدهون بالجسم، وتبحثين عن المشروبات التي تفيد في ذلك، فإليك هذا المقال الذي نعرض لك فيه أهم المشروبات لحرق الدهون مع اتباع الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية باستمرار لتحقيق الصحة للجسم

مشروبات لحرق الدهون

يوجد الكثير من مشروبات حرق الدهون والتي يمكنك تناولها والحصول على وزن أقل للجسم، ومن أهمها:

مشروب الموالح : يعتبر من أفضل مشروبات حرق الدهون والتخلص من ترهلات الجسم بالإضافة لمذاقه الرائع، ويحتوي هذا المشروب على مجموعة من الفاكهة الحمضية الغنية بكم هائل من الفيتامينات التي تعمل على إنقاص الوزن، ويمكنك إعداد هذا المشروب في دقائق معدودة ثم تناوله، حيث يمكن خلط كوب من عصير البرتقال مع نصف كوب الفراولة وأخر من الكرز والأناناس وثلاث ملاعق من عصير الليمون ونصف كوب من عصير العنب الأسود.

اقرء ايضا :برنامج Balanced diet لخسارة الدهون و التنشيف

مشروب الأعشاب الطبيعية : يعتبر من مشروبات حرق الدهون الفعالة التي تزيلها من منطقة الأرداف والبطن والخصر ويفضل تناوله باستمرار. ويتمثل هذا المشروب في مقدار من الزنجبيل منقوع في ماء ساخن وعليه مقدار من القرفة البودرة والكمون وعصير الليمون مع تحليته بالعسل وتناوله قبل الطعام بنصف ساعة.

مشروب جوز الهند

يعمل على حرق الدهون بشكل سريع، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء وظائفه.

وفي نفس الوقت يجب ممارسة التمارين الرياضية التي تزيد من حرق الدهون اهتمي بتناول كأسين من ماء جوز الهند بمعدل مرة في اليوم.

مشروب الشاي الأخضر

له تأثيره الفعال على حرق الدهون لما يحتويه من سعرات حرارية أقل، مما يجعل جسم رشيق وصحي لذا عليك بالاستمرار في تناول مشروب الشاي الأخضر بعد الطعام من خلال وضعه في ماء مغلي وتحليته بالعسل، ويمكنك تبريده ثم تناوله.

تناول عصير الخضروات

تمتلك الخضروات أهمية كبيرة في حرق الدهون والتخلص منها بشكل سريع، فكم هي غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما تحتوي على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية وبها مواد مضادة للأكسدة، لذا فيمكن تحضير عصير الخضروات من خلال خلطها بشكل جيد مع اضافة عصير الليمون وملعقة من العسل، ثم استخدام المصفاة لإزالة الشوائب، ثم تناوله مرتين يوميًا.

مشروب النعناع واليانسون: يساهم كثيرًا في الاسترخاء وعلاج القلق، وخاصة قبل النوم، كما له مفعول قوي على حرق الدهون والتخلص من السموم بالجسم.
مشروب البابونج: يمكن تناوله لتقليل الشعور بالجوع وحرق الدهون، كما يعمل على القضاء على الميكروبات والجراثيم.

اقرء ايضا :كيفية التخلص من ترهلات الصدر والتثدي عند الرجال

الأسباب التي تعوق عملية حرق الدهون

عدم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة: يجب أن تعرفي جيدًا ما يناسبك منها للقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم.

تناول الأطعمة المحفوظة: يؤدي ذلك إلى زيادة السكر بالدم، ومن ثم يتحول إلى دهون مختزنة في الجسم، خاصة في منطقة البطن ما يصعب معه التخلص من تراكمها.

الضغوط النفسية والتوتر: تعمل على إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم، الذي يزيد من الشهية للطعام وتناوله بكميات كبيرة وتناول المأكولات السريعة والدسمة، ما يقلل من حرق الدهون.
تناول المشروبات الغازية: تزيد تلك المشروبات من تراكم الدهون وتسبب الغازات، ويمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية قليلة السعرات مثل البرتقال والليمون والشاي الأخضر الذي يمنع تكوين الدهون.

عدم النوم لساعات كافية: يساعد النوم الكافي على التسريع من عملية التمثيل الغذائي، ولكن قلته تساعد على إفراز الهرمونات التي تزيد الوزن وإعاقة عملية حرق الدهون، لذا يفضل أخذ قسط كافي من النوم لا يقل عن 7 ساعات ولا يزيد عن 9 ساعات في اليوم.

اقرء ايضا :طريقة تنشيف الجسم بنظام الكيتو دايت PSMF

 

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج Balanced diet لخسارة الدهون و التنشيف

لا شك أن ما حدث في العالم من ثورة تكنولوجية هائلة جعلت الحركة وبذل الجهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *