Publisher Theme
I’m a gamer, always have been.

العامل الأهم بتدريب عضلات الأكتاف الخلفية

0

تشكل منطقة الأكتاف الخلفية تحديا حقيقياً للاعبي بناء الأجسام ، وفي أحيان كثيرة يكون إحراز تقدم ملموس بها أمرا في غاية الصعوبة نظراً لتقاطعها مع الكثير من عضلات الظهر ولكونها عضلة محدودة الحركة خلال اليوم.

اقرء ايضا : كيفية الحصول على عضلات كتف فولاذية

ان تبادل التمارين بين (بار ودمبلز وكيبل) هو شيء جيد بالطبع وقد يحرز نتائج ممتازة بالمتابعة والمواظبة على تدريب هذه المنطقة ، ولكن السر الحقيقي لتنمية هذه المنطقة يكمن بالتركيز عليها ذهنيا وأحكام وضعية الجسد مع التمرين وتطويعها بالزاوية الصحيحة نظراً لموقعها الذي يصعب السيطرة عليه.

يفيد أداء تمارين الدمبلز بتكرارات مد جزئي بشكل كبير للاستفادة من القوة الانفجاريه للحركة وتجنب الإصابة بهذه المنطقة الحساسة والتي قد تنشأ من حركات المد الكامل للدمبلز مع مراعاة تقويس الذراع قليلاً للحصول علي افضل انقباض لهذه المنطقة وبشكل آمن.

اقرء ايضا : أهم أخطاء تمرين رفرفة الأكتاف الجانبي

تعد حركة جذب الكيبل للأسفل والتي تستهدف الأكتاف الخلفية من أفضل التمارين لعضلات الأكتاف الخلفية من حيث التركيز المباشر على هذه المنطقة ، ولكن يجب ان تحظى منطقة الأكتاف الخلفية بمعظم جهد الانقباض العضلي خلال التمرين بدلا من الظهر وذلك بالحفاظ على زاويه النزول ، في التركيز الذهني أمر ضروري.

اقرء ايضا : تمارين رهيبة لتفجير عضلات الكتف

توجد العديد من الخيارات الجيدة لتدريب هذه المنطقة ويمكن تنويع طرق تدريبها والاستفادة دوماً من هذا التنوع التدريبي طالما أن العامل الذهني وميكانيك العضلات يعملان معا بشكل متزامن وجيد.

تمرينة كتف كاملة لتعريض و تضخيم عضلات الكتف

ونقدم اليكم مجموعة من افضل تمارين الترابيس والعضلات المستهدفة والاداء الصحيح لتجنب الاصابات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.