التغذية السليمة

أغذية طبيعية محفزة للطاقة

الشعور بالتعب, الخمول فترة بعد الظهيرة, الإستيقاظ بصعوبة صباحا رغم النوم بشكل جيد ليلا… أمور قد تحدث لنا جميعاً وبدون سبب واضح أحيانا, ولذلك نقدم إليكم مجموعة من الأغذية التي تساعد اكتساب النشاط خلال اليوم وتحدث تحسنا ملموساً بمعدلات الطاقة.

* السردين

يساهم السردين في تحفيز الطاقة لديك نظراً لمحتواه العالي من فيتامين (B) والاوميجا 3 يؤثرون بشكل مباشر الجهاز العصبي, فتناول هذه الوصفة الرائعة في المساء يعطيك دفعة كبيرة باليوم التالي ويسهم أيضا بتخفيف التوتر والضغط النفسى.

اقرء ايضا : افضل نظام غذائي للتضخيم

* الشيكولاته السوداء

ليست كساءر انواع الشيكولاته المتوفرة بالأسواق والتي تحتوي كميات من السكر, هي قطعة شيكولاته بنسب سكر قليله جداً مع عالي من الكاكاو الطبيعي الملئ بعشرات الفوائد للجسم والدماغ والذي يمنحك نشاطاً ملموساً.

* المكسرات

تعد المكسرات وخصوصاً اللوز والجوز من المفيدة جداً للجهاز العصبي والتي تسهم بشكل فاعل الهرموني بالجسم, كما تحتوي سعرات حرارية عالية مقارنة بباقي الأغذية, لمحتواها العالي من الدهون الصحية والتي تمنحك الطاقة لوقت .

* الفاكهة

تعد الفاكهة الأغذية التي تمنحك الطاقة والنشاط يفضل السكريات الموجودة بها عن اي مصدر طاقة , كما تعد طبيعياً للجهاز العصبي فضلا عن محتواها العالي من فيتامين سي والكثير من العناصر الغذائية المهمة.

* الماء

يعد الجفاف واختلال ميزان الماء بالجسم احد اهم اسباب الخمول والتعب خلال فصل الصيف, الأمر الذي يسبب لك النعاس ويزيد من رغبتك بتناول السكر وغير ذلك من الضارة بالجسم, لذلك دائما البقاء بالمنطقة الآمنة بما يتعلق بشرب الماء.

اقر ايضا : افضل نظام غذائي للتنشيف

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق